الجنة فى بيوتنا
الجنة فى بيوتنا
الجنة فى بيوتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أخاطب الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin



ذكر
عدد الرسائل : 1074
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
احترامك لقوانين المنتدى : أخاطب الرجال 31010
دعاء : أخاطب الرجال 15781610
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

أخاطب الرجال Empty
مُساهمةموضوع: أخاطب الرجال   أخاطب الرجال I_icon_minitimeالأربعاء 6 مايو - 0:26

أخاطب الرجال Bsm-allah3

الحمد لله والصلاه والسلام على رسول لله:

فكل كلام يبتدأ بغير أسم الله فهو أبتر.

أخوانى وأخواتى كم فكرت كثيرا أن اكتب لكم هذا الموضوع الشيق الذى كم تمنيت ان أجد فيه نصره

للنبى صلى الله عليه وسلم ونصره لدين الله عز وجل..جأت اليكم اليوم أخاطب الرجال من أمه سيد

الرجال..لنعيد حياته بيننا من جديد ونحيا بسنته وبسمته ..فنسأنا كنسائه وأطفالنا كأطفاله

وبيوتنا كبيته الطاهر المبارك..ونردد سويا بلسان الحال ونقول رسول الله ما مااااااات..وما خلف

بناااااااات..بل خلف رجالا أبرارا أطهارا..ونرفع سمته وسنته شاكخه بين الجميع فما نخجل من أحد

وما نتستر من احد بل نرفع رؤسنا عاليه بل فخر واعتزااااااز..

هل تعلمون أخوانى وأخواتى ان النبى قبل موته بكى بكاءا مريرا فقيل له لم تبكى يا رسول الله قال

أبكى على أخوانى قال الصحابه أتبكى علينا وقد تركتنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ

عنها الا هالك..قال لاااا..انتم أصحابى اما اخوانى هم الذين أمنوا بى ولم يرونى..الله اكبر..

فما اعظمه من شرف الاخوه..وما أشرفه من نسب اخوه..فهو من هو؟؟...هو سيد ولد ادم الى يوم القيامه.سيد
الملوك وسيد الحكام وسيد الزهاد العباد بل سيد الانبياء.وقال عنا أخوانه فهل بعد هذا الفضل من
فضل يا شباب..هذه واحده..الثانيه اما تعلم ان النبى صلى الله عليه وسلم أبانا..نعم أبانا

وبأعتراف القرأن ففى قول تعالى(النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..)وفى بعض

القرأت(وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم)يا فرحتااااه يا فرحتاااااااه..أهو أهو أبانا..نعم يا

شباب..أهو هو أخانا..نعم يا شباب..هو أى وأباك وأخى وأخاك وسيدى وسيدك..لكن أود أن

أســــــــــأل

أليس من المعقول والطبيعى أن يشبه الاخ أخاااااه سمتا..طيب أليس من المعقول أن يشبه الابن أباه

سمتا وشكلا وخلقا..بالطبع (نعــــــم)..أذا متفقين..

أحمل اليكم اليوم سمت الرجال..وأسأل أيضا يا أخى(اليس التشبه بالرجال فلاح..فما بالك بالتشبه

بسيد الرجااااال)

& اللحـــيــــــه&

قبل ان اتكلم عنها سأبين عده نقاط ثابته لا تتغير الا وهو حكم اللحيه..

أولا:هناك أكثر من 14 حديث صحيح أغلبها فى البخارى ومسلم يدل على وجوب اعفاء اللحيه والنص بصيغه

الوجوب (أعفو اللحى..أطلقوا اللحى..أرخوا اللحى)
وكما قال علماء الاسلام أذ لم تأت قرينه تصرفها

من الوجوب الى الاستحباب فمثلا قوله صلى الله عليه وسلم(صلو أثنين قبل المغرب..صلو اثنين قبل

المغرب )مرتين ثم قال بعدها(لمن شااااء)هنا قرينه صرفتها من الوجوب الا الاستحباب اما ان سكت

لوجبت علينا كما قال علماء الاصول..اتفقنا..

طيب ما رأى الائمه الاربعه فى وجوب اللحيه؟؟(الامام بن احنبل ذهب الى وجوب اعفاء اللحيه وحلقها او
الاخذ منها حرام..الامام مالك ذهب الى اطلاق اللحيه واجب وحلقها حرام..الامام الشافعى ذهب تلاميذه

نقلا عنه الا ان اعفاء اللحيه واجب وحلقها حرام..وذهب تلاميذ ابى حنيفه نقلا عنه الا ان اعفاء

اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)..

يا أخوانى أما تعلمووون ان الشيعه قالوا(اعفاااء اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)

ومن المعاصرين(الشيخ الشعروا كتب ذات مره فى جريده فى الصفحه الاولى بالخط العريييض(الشعرااوى

(أعفااااء اللحيه وااااجب وحلقها حراااااام)واستدللت بكلامه كى لا نقول ان أئمه الحرمين كابن باز

وابن عثيمن من المتشددين ككلام البعض وايضا كلام الشيخ الالبانى فرأيهم محسوووم فى هذه المسأله الا

وهو الوجووووب والاخذ منها حرااااااااااام..) الله أكبر ماشاء الله..وايضا ممن وجبوها لكن ما عملو

بها مثل الشيخ محمد هدايه حين سأل عن حكمها قال الوجوي والاخذ منها حرااااام..مع انه ما

يعفيها..وما فعل الشعراوى ايضا..وطبعا علماء السلف كأبى اسحاق ومحمد حسان ومصطفى العدوى وغيرهم

بالوجوب

طيب اما تعلم اخى.ان اللحيه زينه للرجل نعم وربى فففى قول عائشه(زين الله وجوه الرجال بلحاااهم)

فوربى هى زينه نقر بها ونعترف..

اما تعلمون اننا ما سمعنا عن نبى قط كان يأخذ من لحيته ولا صحابى ولا تابعى..بل أقول وربى ولا ملك

من الملوك القدامى كالحجاج فى عصر التابعين ولا غيره..حتى قريبا وبعد عهد التابعين كمحمد على

باشا واولاده قبيل فاروق بقليل..فما كان يعقل ان يكون رجل بمعنى رجل وبغير لحيه فى وجهه..

أما تعلمون يا اخوانى قديما من يعمل عمله مشينه يحكم عليه القاضى بأن تحلق لحيته ويركب حمار

بالمقلوب ويلفو به المدينه وتزفه الصبيا بالاهانات حتى يكون عبره يا الهى الا هذا الحد..الله أكبر نعم..

أما تعلمون يا شباب السنه ان ان أخذ شعره من لحيته أخيك فيها ديه فى الاسلام..يا

اللـــــه..الهذا الحد عظم الاسلام هذه السنه وهذا السمت..حتى كمجرد ان امزح مع اخى وأأخذ من

لخيته شعره من حقه ان يفرض علي ديه مغلظه..سبحانك ربى سبحانك..


أخوانى اما خفتم من قوله صلى الله عليه وسلم(خالفو اليهود والنصارى)اين الولاء والبراء..بمن تتشبه

أنت يا أخى..حين أرى نصرانى بجوار مسلم..فكيف أميزه..كيف اعلم من بعيدان هذا مسلم متبع

لنبيه..اعلم ان الكثير سيستدل بعلماء ربانيين وما اطلقوها وما احد ينكر انهم على علم..لكن ننكر

انهم على معصيه كلا وربى..ننكر انهم عصو أمر من اوامر الله ورسوله لا وربى...وليس هناك اسوه فى

الشر بل الاسوه دوما فى الخير..فنأخذ منه علمه نعم ونستفاد به اماان نتشبه به فى معصيه..فلا

احبابى واخوانى..اما تعلمون ان من كان يقلد الملك فى زمن من الازمان يكرم بل وله راتب معينه

نظير انه قلد الملك فى قصه شاربه مثلا او غيره..فكيف بمن قلد سيد الخلق سيد الناس جميعا وكيف

تبلغ كرامته..فى الارض والسماااء

أخى الفاضل..اياك والخوف يملئ قلبك أقول لها لك وبملئ فمى(متخفشششش)أعلم انك طالب لكن ما

المانع اما تجد الكليه مليئه بالملتزمين الملتحيين..واى ضرر يقع عليهم..يا اخى اما تعلم ان

معظم فئات المجتمع الان ما وجدو الخير الا فى التحلى باخلاق النبى والتأسى به سمتا وخلقا هو واهل

بيته والناتج..ابن يحفظ القران كامل وهو ابن تسع او عر سنوات..ابن يحفظ اللؤلؤ والمرجان وهو

ابن 12 عاما..زوجه صوامه قوامه مواظبه على حلقات العلم وطاعه الرب والزوج.زوج تقى شريف عفيف

يحفظ ربه ويحفظ زوجته واولاده..وفى النهايه النبى على الحوض..

أقسم بربى اعلم شاب صديق لى والده نائب رئيس هيئه قياده الدوله( مستشار) وكان مرشح يمسك وزير

فى كفر الشيخ وما كان ذلك عقبه فى التزامه وانه يعفى لحيته ويطبق أمر نبيه كما امر..ولا مانع

ولا خوف على منصب والده امام خوفه من محكمه ربه..

ومسأله أمن الدوله وغيره فوالله ليس هناااك اى ضرر أقسم بربى ليس هناك اى ضرر اطلاقا..لكن ابتعد

عن الجماعات الاسلاميه ولك بالعلماء الربانيين خذ منهم وتربى على ايديهم ولن يضرك أحد فعشنا

مرارا فى هذا املجال وما تعرض لنا احد بضرر او غيره..

أخى أقبل رمضان فهيا نريد من الان الان ان تقبل على رمضان وتكون صاحب لحيه بشرط على قلب خاشع

وورع.وابدأ باللحيه ووالله ستربيك..كقول احد العلماء(ربيها تربيك)وتكون قائما فى الصف الاول..نريد

سمت نبيك على وجهك..نريدك ان تنصره توالى من والى وتعادى من عادى بكل شيئ بالخلف والسمت

والمظهر والحياه..

اخوانى انتشر الواط وانتشر الزنا واصبحنا لا نعلم هل نحن فى مجتمع اسلامى ام يهودى..نريد ان

نغير حياتنا ونغير بيوتنا واشكالنا..أبدأ يا اخى واقسم على نفسك لن تمس لحيتك مقص او ماكينه

حلاقه واتركها لله ولرسوله

ما تخاف من الرزق والعمل..فرزقك مكتوب ومعلو..ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه أقسم بربى ذهب

شاب للعمل بلحيته فمنعه صاحب العمل وملأ الاسى قلبه والحزن واخبرنى وصبرته فثبته الله وبعدها بأيام

وربى أصبع مسؤل عن احد المصانع المنتجه وبراتب ضعف الاخر..فأبواب الخير ستفتح(ولو أمن اهل

القرى لفتحنا عليهم ابواب من السماء والارض)وربى ابواااااااب وليس باب .أبدأ وطهر عقيدتك وغير

مظهرك .نريد شابا لا يختلف فى الاسلوب والمظهر عن محمد بن عبد الله..يأخذ فتاه لا تختلف عن عائه

بنت ابى بكر فهم اسوتنا وقدوتنا..

اعتذر عن الاطاله ونفتح الحواااااار ان شاء الله لشبابنا واخواتنا فى هذه المسأله المهمه..التى

اتمنى من الله ان نخرج من هذا الموضوع بأخوه ملتزمن مقتنعين ورفعو سمت نبيهم ..شكرا ليكم..
كتب:
الراجى عفو ربه: (أبومعتصم) حفظه الله
ليله الخامس عشر من شعبان لعام 1428بعد هجره سيد الخلق
منقـــول
</B>




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eljanaonmyhome.yoo7.com
admin
Admin
Admin



ذكر
عدد الرسائل : 1074
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
احترامك لقوانين المنتدى : أخاطب الرجال 31010
دعاء : أخاطب الرجال 15781610
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

أخاطب الرجال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخاطب الرجال   أخاطب الرجال I_icon_minitimeالأربعاء 6 مايو - 0:27

قال النووى رحمه الله
وأما إعفاء اللحية فمعناه توفيرها ,
وهي معني ((أوفوا)) وكان من عادة الفرس قص اللحية فنهي الشرع عن ذلك ألى أن قال فحصل خمس روايات أعفوا وأوفوا وأرخوا وأرجوا ووفروا, ومعنها كلها تركها على حالها وهذا ظاهر الحديث الذى تقتضية ألفاظه).( شرح النووى جزء الثالث ص194)
قال النووى رحمه الله ): قال الخطابي :
وغيره هو توفيرها وتركها على حالها بلا قص كره لنا كافعل الأعاجم ,قال من زي كسري قص اللحية وتوفير الشوارب ).(المجموع ج 1 ص 321)
وذكر أهل التفسير أشياء كثيرة من وجوه هذا التكريم
على سبيل المثال لا الحصر ومنها ماقاله محي السنة البغوي رحمه الله : ( قيل الرجال باللحي والنساء بالذوائب ) تفسير سورة الأسراء

الدليل القرآني على أن أعفاء اللحية من سمت الأنبياء عليهم السلام

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

قال العلامة محمد الشنقيطي رحمه الله
عند تفسير قوله تعالى :{ قال يابنؤم لاتأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بيني وبين بني إسرئيل ولم ترقب قولي }.
هذه الأية الكريمة ..... تدل على لزوم إعفاء اللحية فهي دليل قرآني على إعفاء اللحية وعدم حلقها .
وهي الأمر بالاقتداء بالنبيين ومنهم هارون

أقوال العلماء رحمهم الله في حكم حلق اللحي


في المذهب الحنفي : في ( المختار ) ـ

ــــــــــــــــــــــــــــ

ويحرم على الرجل قطع لحيته وصرح في النهاية بوجوب قطع مازاد عن القبضة ,وأما الخذ منها وهي دون ذلك كما يفعله بعض المغاربة , ومخنثة الرجال فلم يبحه أحد وأخذ كله فعل يهود الهند ومجوس الأعاجم ) 1هـ من كتاب الصيام ومثل ذلك كثير في اكثر كتب الحنفية كفتح القدير وشرح الزيلعي على الكنز .

ثانياً في المذهب المالكي : قال في( التمهيد) ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(ويحرم حلق اللحي ,ولا يفعله إلا المخنثون من الرجال )

وقال العلامة الدسوقي في حاشيته على شرح خليل

( ويحرم على الرجل حلق لحيته أو شاربه ويؤدب فاعل ذلك ).

وقال القرطبي :
( لايجوز حلق اللحية ولا نتفها ولا قصها )

وقال الخطاب في المختصر :
( وحلق اللحية لايجوز )

وقال الشيخ على محفوظ رحمه الله في ( الأبداع )
عند نقله لمذهب المالكية في المسألة : ( مذهبهم حرمة حلق اللحية , وكذا قصها إذا كان يحصل بها مثله .

وفي المذهب الشافعي
ــــــــــــــــــــ

قال الشيخ أحمد بن القاسم العبادي

في آخر فصل العقيقة من حاشيته على تحفة المحتاج بشرح المنهاج للسادة الشافعية .

قال ابن رفعة في حاشية الكافية :
إن الأمام الشافعي قد نص على في( الأم ) على تحريم حلق اللحية -

وكذلك نص الزركشي والحليمي في ( شعب الإيمان ) على تحريم حلق اللحي .

في المذهب الحنبلي
ــــــــــــــ

نص فقهاء المذهب الحنبلي
على تحريم حلق اللحية , ومنهم من صرح بإن المعتمد حرمة حلقها كما قال السفاريني في ( غذاء الألباب ) : و( المعتمد في المذهب حرمة حلق اللحية ) 4هـ

قال شيخ الأسلام أبو العباس أحمد ابن تيمية رحمه الله تعالى رحمة واسعة :
( ويحرم حلق لحيته )هـ1

وقال ايضاً في (الفروع) بعد ان ذكر حديث ابن عمر (خالفوا المشركين ..) الحديث .

هذه صيغة عند أصحابنا تقتضي التحريم )

وقال صاحب شرح ( المنتهي ) ويحرم حلق اللحية )

وممن نص على تحريمها أيضاً صاحب ( دليل الطالب ) وصاحب ( الروض المربع) وصاحب ( كشاف القناع )
الأقوال كثيرة ولا يكفي المقال لسردها .
في المذهب الظاهري:

قال الأمام ابن حزم رحمه الله في (مراتب الإجماع ) 157ص
ــــــــــــــــــــــ
(وأتفقوا أن حلق جميع اللحية ُمثلة لاتجوز ) 1هـ
وقال أيضاً في المحلي :ج 2 ص320
وأما فرض قص الشارب وإعفاء اللحية فإن نافع عن عبد الله ابن عمر قال قال رسو لالله خالفوا المشركين احفوا الشوارب واعفوا اللحى ).

فتاوى بعض العلماء المعاصرين


1- قال الشيخ الجليل عيسى في كتابه (مالايجوز فيه خلاف بين المسلمين ):
( حلق اللحية حرام عند الجمهور ومكروه عند غيرهم 1هـ

قال الشيخ احمد عبد الرحمن البنا الشهير بالساعاتي رحمه الله في تعليقه على كتابه: ((الفتح الرباني لترتيب مسند احمد بن حنبل الشيباني )

(( وأما أزالتها بالحلق فهو حرام ,وإلى ذلك ذهبت الظاهرية والحنابلة والجمهور ))

قال محدث الشام الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله في كتابه (آداب الزفاف ) بعد ان ساق أدلة تحريم حلق اللحية )) مما لاريب فيه عند من سلمت فطرته وحسنت طويته أن كلا من الدلة السالفة الذكر كاف لإثبات وجوب إعفاء اللحية وحرمة حلقها فكيف بها مجتمعة )) 1هـ
وقال الشيخ أبو بكر الجزائري في منهاج المسلم ص129
واما اللحية فيوفرها حتي تملاء وجهه وتروية لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((جزوا الشوارب ,وأرخوا اللحى )) .

فتوى في أمامة الحليق للصلاة صادرة برقم 1640 وتاريخ 7\8\1397 هـ عن رئاسة إدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية نصها
رجل حليق خطيب بمسجد هل ترون أن نصلى وراءه بينوا لنا تؤجروا ؟
وقد أجابت اللجنة بما يلى :
حلق اللحية حرام لما رواه احمد والبخاري ومسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم خالفوا المشركين وفروا اللحى واحفوا الشوارب )

ولما رواه أحمد ومسلم عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قا ل : ( جزوا الشوراب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس ))

والإصرار على حلقها من الكبائر فيجب نصح حالقها , والإنكار عليه . ويتأكد إذا كان في مركز قيادي ديني وعلى هذا إذا كان أماماً ولم ينتصح وجب عزله إن تيسر ذلك ولم يحدث فتنة وإلا وجبت الصلاة وراءغيره من أهل الصلاح على من تيسر له ذلك زجراً له وإنكاراً
ــــــــــــــــــــــــــــ
قال ابن القيم الجوزية رحمه الله تعالى :
في كلامه عن العلماء
هم في الأرض بمنزلة النجوم في السماء ,بهم يهتدي الحيران في الظلماء وحاجة الناس إليهم أعظم من حاجتهم إلى الطعام والشراب , وطاعتهم أفرض من طاعة الأمهات والأباء بنص الكتاب , قال تعالى :{ ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا) النساء آية 59
ـــــــــــــــــــــ
أن الواجب على المؤمن إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يقول سمعنا وأطعنا ، كما قال الله تعالى : ( إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) النور/51
يقول الله عز وجلّ : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً ) الأحزاب/ 36

ويقول تعالى : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) النساء/65

ولا أدري عن الذي يقول مثل هذا الكلام هل يستطيع أن يواجه به ربه يوم القيامة ، فعلينا أن نسمع ونطيع وأن نمتثل أمر الله ورسوله على كل حال

أقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم وللمسلمين والمسلمات
(من مجموعة كتب وبحوث في أدلة تحريم حلق اللحية)
</B>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eljanaonmyhome.yoo7.com
 
أخاطب الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجنة فى بيوتنا :: أحكام وفتاوى-
انتقل الى: