الجنة فى بيوتنا



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بمناسبة قدوم ضيف البرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 220
احترامك لقوانين المنتدى :
دعاء :
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: بمناسبة قدوم ضيف البرية   الخميس 20 أغسطس - 15:54

مرحبًا أهلاً وسهلاً بالصيام يا حبيبًا زارنـا في كل عـام
قد لقينـاك بِحب مفعـم كل حبُ في سوى المولى حرام
فاقبل اللهم ربِي صومنـا ثم زدنا من عطاياك الجسـام
مرحبًا برمضان : جئت بعد عام ... مات أقوام وولد آخرون .. سعد أقوام وشقي آخرون .. واهتدى أقوام وضل آخرون .. جئت ـ يا رمضان ـ لتقول للعيون: صومي عن النظر الحرام .. واسكبي الدمع في جنح الظلام.. جئت ـ يا رمضان ـ لتقول للألسن: صومي عن الغيبة والنميمة والبهتان .. جئت ـ يا رمضان ـ لتقول للبطون: صومي من أكل الحرام .. جئت ـ يا رمضان ـ لتقول للأجساد تنشطي للقيام .. جئت ـ يا رمضان ـ لتقول للعاصين هذه فرصتكم لإعلان توبتكم في رمضان .. مرحبًا بشهر صيامه سر بين العبد وبين ربه، قال سبحانه في الحديث القدسي ((كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي، وأنا أجزي به)).
فيا من يريد أن يتعرف على ربه .. استبشر بقدوم هذا الشهر.. واحرص أن تكون من المعتوقين والمقبولين فيه .. وحاول أن تصوم كل جوارحك عن كل ما حرمه عليك ربك .. فيا شباب المنتدى من الأخوة والأخوات استقبلوا هذا الشهر بالتوبة النصوح والاستغفار .. فالله الله لا يخرج رمضان منكم وقد خاب الكثير وخسر .. اغتنموه لكي يعتق الله رقابكم فيه من النار.. وخذوه فرصة لا تعوض .. فإنه مناسبة التوبة والقبول من الله.. أكثروا فيه من الذكر والتهليل والتسبيح والتحميد .. وتدارسوا فيه القرآن.. وأحيوا بيوتكم وبيوت آهليكم بآيات الله البينات .. واهجروا الأغاني الماجنات التي أغوت القلوب عن ربها سبحانه .. طوبى والله لبطون جاعت في سبيل الله .. وهنيئًا لأكباد ظمئت لمرضاة الله .. هنيئًا لكم يوم تصومونه ـ إن شاء الله ـ إيمانًا واحتسابًا أن شهر رمضان هو شهر المغفرة والتجاوز عن الخطيئة والشحناء والقطيعة ..أحبتي لنستقبل رمضان بتهيئة النفوس وتنقيتها من الضغائن والأحقاد التي خلخلت العرى وأنهكت القوى ومزقتنا شر ممزق .. فالذي يطلّ عليه رمضان عاقًا لوالديه قاطعًا لأرحامه هاجرًا لإخوانه أفعاله قطيعة دوره في المجتمع الغيبة و النميمة هيهات هيهات أن يستفيد من رمضان .. قال تعالى: وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ الأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ [الأعراف:43].
أحبتي إن شهر رمضان هو شهر النفحات والرحمات والدعوات .. المال الحرام سبب البلاء في الدنيا ويوم الجزاء.. لا يستجاب معه الدعاء .. ولا تفتح له أبواب السماء !! .. فما أفظعها من حسرة وندامة أن تلهج الألسن بالدعاء ولا استجابة :eek5.. وربنا تبارك وتعالى يقول: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ [البقرة:186]. فانظر في نفسك .. فتش عن قلبك .. وابحث في بيتك .. فربما تجد قناة تنشر الفساد في إخوانك وأخواتك فتزيلها وأدخل يدك في جيبك .. فربما تجد فيه جوال يحمل بين نغماته موسيقى فتحذفها .. حتى تقف بين يدي الله بقلب خاشع ومال طاهر ودعاء صادق يصعد في الفضاء وتفتح له أبواب السماء.
إن الذين يستقبلون رمضان على أنه مدرسة لتقوية الإرادة هم الذين يستفيدون منه .. فيجدون في نهاره لذة الصابرين .. ويجدون في مسائه وفي ليله لذة المناجاة لرب العامين .. هم الذين تفتح لهم أبواب الجنان في رمضان .. وتغلق عنهم أبواب النيران .. وتتلقاهم الملائكة ليلة القدر بالبشر والسلام .. هؤلاء هم الذين مسح الصيام عن جبينهم وعثاء الحياة .. وكآبة المعاصي والمغريات وأزال عن أجسامهم غبار التقليد الأعمى عبر الشاشات .. وأبعد عن بطونهم ضرر التخمة من كثرة المأكولات ودفع عن أنفسهم الحيرة والفتور من العبادات ، وغذى إيمانهم بالقوة والنور ما دامت الحياة .

$ $ $

توقيع : [" ناصح يرمق فجر التوبة القادم من بعييييييييد يركب على فرس سماه من يمتطي صهوته بفرس النادمين .. يتحمل الكثير من المسافرين .. والحمولة الزايدة مقبولة ولفترة طويلة المدى .. حددت للفرد بالغرغرة .. و وسعت للجميع بحدوث الطامة "]
( فهلك أصحاب التسويف)

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نصيحة غالية
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 31
المزاج : راضية بقضاء الله
دعاء :
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة قدوم ضيف البرية   الخميس 20 أغسطس - 18:29

بارك الله بكم أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ورد الصباح
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 72
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبة
احترامك لقوانين المنتدى :
دعاء :
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة قدوم ضيف البرية   السبت 22 أغسطس - 11:49

جزاكم الله خيراً أخي الفاضل
تقبل الله منا الصيام والقيام وصالح الأعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بمناسبة قدوم ضيف البرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجنة فى بيوتنا :: يا باغى الخير اقبل-
انتقل الى: